السبت، 29 أبريل 2017

نقاط يجب أن يحذر منها زيدان في مواجهة فالنسيا

سيحل فالنسيا ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد في أحد أهم مباريات الجولة رقم 35 في الليغا فاللقاء سيكون  مصيري أمام النادي الملكي من أجل الحفاظ على حظوظه في التتويج بلقب الليغا الغائب عن الفريق منذ فترة كبيرة وفي هذا التقرير نستعرض بعض الأمور التي يجب ينتبه لها زيدان حتى لا يقع في فخ الخفافيش.
الإستفادة من الكرات الثابتة
تعتبر الكرات الثابتة أحد أهم أسلحة ريال مدريد الهجومية حيث كانت لها دوراً كبيراً في هذا الموسم وفي هذه المواجهة ستكون أداة مهمة للميرينغي في ظل ضعف فالنسيا الواضح في التعامل مع هذا النوع من الكرات حيث أن الخفافيش ثاني أكثر الفرق استقبالاً للأهداف بالكرات الرأسية حيث اهتزت شباكه ب14 هدف منها.


سرعة تناقل الكرات
تتميز تشكيلة فريق فالنسيا بوجود مجموعة جيدة من اللاعبين في خط الوسط القادرين على إفتكاك الكرة بشكل جيد وتكسير هجمات الخصم فالفريق يحتل المركز الخامس بين أكثر الفرق في الإعتراضات بمتوسط 16.5 في المباراة إلى جانب وجود الثنائي إنزو بيريز وداني باريخو اللذان يمتازان بقدراتهم الدفاعية الجيدة وبالتالي فيجب أن يعتمد زيدان على سرعة تناقل الكرات وبناء الهجمات بوتيرة أكبر.


اندفاع كاسيميرو
لم تكن هذه المشكلة مقتصرة على هذه المواجهة فقط فاللاعب البرازيلي أصبح مندفعاً داخل أرضية الميدان بشكل يزيد عن الحد المطلوب فقد ارتكب الكثير من المخالفات وبالرغم من قدراته المميزة في قطع الكرات إلا أن هذا الإندفاع غير مبرر وقد يتسبب بمشكلة كبرى للفريق في بعض المواجهات الحساسة مما قد يعرضه للطرد في أحد المباريات والتي قد تكلف فريقه كثيراً في ظل في هذه الفترة المهمة.

الحذر من المرتدات
لن يكون غريباً على فالنسيا الإعتماد على الهجمات المرتدة كحل أساسي في هذا اللقاء فهو أمر متوقع تماماً وبالتالي فسيكون على زيدان الحذر من هذا الأسلوب وتكوين خط دفاعي متماسك ومنظم يمكنه التعامل مع هذا الأسلوب وعدم الإندفاع الهجومي وغلق المساحات أمام لاعبي الخصم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق