السبت، 29 أبريل 2017

ماذا يحدث لو تأهل مانشستر يونايتد لدوري الأبطال من الجهتين؟

يعيش مانشستر يونايتد موسماً درامياً لإنقاذ الفريق تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حل مطلع الموسم الحالي خلفاً للهولندي لويس فان غال.
ورغم سلسلة قاسية من الإصابات آخر ضحاياها زلاتان إبراهيموفيتش لـ9 أشهر بالإضافة لماركوس روخو وأخيراً بول بوغبا بإصابة أقل قوة والقائمة لا تزال ممتلئة، إلا أن الأمور بدأت في التحسن مؤخراً.
جاء ذلك عن طريق 3 انتصارات متتالية في الدوري تتضمن الفوز على المتصدر تشيلسي 2-0، وهو ما تركه في مطاردة مانشستر سيتي وليفربول على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدروي أبطال أوروبا.



على الجانب الآخر اكتسب الدوري الأوروبي أهمية كبيرة مؤخراً نظراً لكون الفائز به يتأهل لدوري أبطال أوروبا، كما رأينا إسبانيا تشارك بـ5 أندية لفوز إشبيلية باللقب إضافةً إلى الرباعي المتأهل من أوائل الليغا.
ولكن ماذا يحدث إذا نجح مانشستر في ضمان التأهل من الجهتين؟ وهو الآن في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام سلتا فيغو وقريب من اللحاق بالمركز الرابع؟ 
إذا جمع يونايتد بين الاحتمالين ستشارك إنجلترا بـ4 فرق هم الأوائل ومن ضمنهم يونايتد، أي أن العدد لن يصبح 5 إلا إذا فاز مانشستر بالبطولة وخرج من الأربعة الأوائل في البريميرليغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق